مستجدات

تنظيم حملة رقمية حول جائحة كورونا – كوفيد 19- من طرف مركز الأبحاث والدراسات في القيم

1 دقيقة قراءة

في إطار انتشار جائحة كورونا بالمملكة المغربية وفرض مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد منها على رأسها الحجر الصحي المنزلي وارتداء الكمامات الطبية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، نظم مركز الأبحاث والدراسات في القيم بالرابطة المحمدية بدعم من المركز الثقافي البريطاني حملة رقمية للتوعية بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل الحد من انتشار الجائحة بالمملكة.

وقد تم نشر الحملة على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية “Chababe” على كل من فايسبوك وانستغرام ويوتيوب التابعة لمركز الأبحاث والدراسات في القيم، حيث تم نشر مجموعة من المواد التوعوية المتمثلة في رسومات كاريكاتورية وفيديوهات، على مدى ثلاث أشهر منذ بداية شهر أبريل 2020 إلى غاية نهاية شهر يونيو 2020.

وحرص فريق المركز القائم على انتاج المواد التثقيفية على التجاوب مع الظروف الراهنة حيث ثم انجاز رسوم كاريكاتورية مرتبطة بالحجر الصحي المنزلي وأخرى بارتداء الكمامات الطبية، وأيضا أخرى مرتبطة بأجواء عيد الفطر في ضل حالة الطوارئ الصحية المفروضة بالبلاد، إضافة إلى رسوم مرتبطة بفترة اجتياز امتحانات الباكالوريا وغيرها من المناسبات التي وازت هذه الفترة.

حققت الحملة الرقمية نتائج جد إيجابية حيث وصلت إلى ما يقارب مليون شاب وشابة على صفحات التواصل الاجتماعيى، حيث عرفت مختلف المواد المنشورة تفاعلا كبيرا في أوساط الشباب المغربي تمثل في التعليقات والنقاشات المهمة المرتبطة بها إضافة إلى إعادات النشر (les partages ) لغالبية الرسومات الكاريكاتورية والفيديوهات.

موقع قيم
9 مواضيع

عن الكاتب
تهدف الوحدة من خلال أنشطتها (الافتراضية والميدانية) التي يقوم بها فريق متخصص بمعية مجموعة من الشركاء إلى تقويم التمثلات والمواقف الخاطئة بهدف تغيير السلوكيات والممارسات السلبية وكذا توجيه وتأطير الشباب عبر ربوع المملكة.
المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *